24239227439127416
recent
أخبار ساخنة

حب الشباب

الخط

حب الشباب هو حالة جلدية مزمنة للالتهابات التي تسبب البقع والبثور ، وخاصة على الوجه والكتفين والظهر والعنق والصدر والذراعين.

البثور ، الرؤوس السوداء ، البثور ، الأكياس ، والعقيدات كلها أنواع من حب الشباب.

تحدث عادة أثناء البلوغ ، عندما تنشط الغدد الدهنية ، ولكنها يمكن أن تحدث في أي عمر. هذا ليس خطيراً ، لكنه يمكن أن يترك ندوباً جلدية.

تنتج الغدد الزيوت ويتم تحفيزها بواسطة هرمونات الذكورة التي تنتجها الغدد الكظرية في كل من الذكور والإناث.

إن 85٪ على الأقل من الأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية يصابون بحب الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عامًا.

حقائق سريعة عن حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي يشمل الغدد الدهنية في قاعدة بصيلات الشعر.
وهو يصيب 3 من كل 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 30 سنة.
هذا ليس خطيراً ، لكنه يمكن أن يترك ندوباً جلدية.
يعتمد العلاج على مدى خطورته واستمراره.
وتشمل عوامل الخطر الوراثة ، ودورة الطمث ، والقلق والتوتر ، والمناخات الحارة والرطبة ، واستخدام الماكياج المرتكز على الزيت ، والبثور.

العلاجات المنزلية

هناك العديد من العلاجات المنزلية المقترحة لعلاج حب الشباب ، ولكن ليس جميعها مدعومة بالبحث.

النظام الغذائي : من غير الواضح ما هو الدور الذي يلعبه النظام الغذائي في تفاقم حب الشباب. لقد وجد العلماء أن الأشخاص الذين يستهلكون نظامًا غذائيًا يوفر إمدادًا جيدًا من الفيتامينات A و E والزنك قد تقل لديهم مخاطر الإصابة بحب الشباب الشديد. تصف إحدى المراجعات العلاقة بين حب الشباب والنظام الغذائي بأنها "مثيرة للجدل" ، ولكنها توحي بأن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم قد يساعد.

زيت شجرة الشاي : أشارت نتائج دراسة شملت 60 مريضاً نشرت في المجلة الهندية للأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض القولون إلى أن زيت شجرة الشاي بنسبة 5 في المائة قد يساعد في علاج حب الشباب الخفيف إلى المعتدل.

الشاي : هناك بعض الأدلة على أن مادة البوليفينول من الشاي ، بما في ذلك الشاي الأخضر ، التي يتم تطبيقها في إعداد موضعي ، قد تكون مفيدة في تقليل إنتاج الزهم وعلاج حب الشباب. ومع ذلك ، تم استخراج المركبات في هذه الحالة من الشاي ، بدلا من استخدام الشاي مباشرة.

المرطبات : هذه يمكن أن تهدئ الجلد ، وخاصة في الأشخاص الذين يستخدمون علاج حب الشباب مثل الايزوتريتينوين ، كما يقول الباحثون. المرطبات التي تحتوي على الصبار عند تركيز 10 في المائة على الأقل أو البندق يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ وربما مضاد للالتهابات.

الأسباب

يحتوي جلد الإنسان على مسام تتصل بالغدد الدهنية تحت الجلد. تربط البصيلات الغدد بالمسام. الحويصلات هي حويصلات صغيرة تنتج وتفرز سائلًا.

تنتج الغدد سائل زيتي يسمى الزهم. يحمل الزهم خلايا الجلد الميتة عبر الجريبات إلى سطح الجلد. ينمو شعر صغير عبر الجريب من الجلد.

تنمو البثور عندما يتم حظر هذه البصيلات ، ويبني الزيت تحت الجلد.

يمكن أن تتكتل خلايا الجلد والزهم والشعر معًا في قابس. هذا القابس يصاب بالبكتيريا ، وينتج النتائج. تبدأ البثرة بالتطور عندما يبدأ القابس في الانهيار.

Propionibacterium acnes P. acnes هو اسم البكتريا التي تعيش على الجلد وتساهم في الإصابة بالبثور.

تشير الأبحاث إلى أن شدة وتكرار حب الشباب تعتمد على سلالة من البكتيريا. ليس كل حب الشباب البكتريا الزناد الزناد. يساعد أحد الإجهاد على إبقاء الجلد خاليًا من البثور.

العوامل الهرمونية

وهناك مجموعة من العوامل التي تسبب حب الشباب ، ولكن السبب الرئيسي هو زيادة مستويات الاندروجين.

الاندروجين هو نوع من الهرمون ، حيث ترتفع مستوياته عند بداية مرحلة المراهقة. في النساء ، يتم تحويله إلى هرمون الاستروجين.

يتسبب ارتفاع مستويات الاندروجين في نمو الغدد الدهنية تحت الجلد. تضخم الغدة تنتج المزيد من الزهم. الزهم الزائد يمكن أن يكسر الجدران الخلوية في المسام ، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا.

محرضات أخرى محتملة

تشير بعض الدراسات إلى أن العوامل الوراثية قد تزيد من المخاطر.

تشمل الأسباب الأخرى ما يلي :

بعض الأدوية التي تحتوي على الاندروجين والليثيوم ، مستحضرات التجميل الدهنية ، تغييرات هرمونية ، ضغط عاطفي ، الحيض



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة