24239227439127416
recent
أخبار ساخنة

تحدث الى الناس وليس للأجهزه الالكترونيه

الخط

في هذا الوقت من التكنولوجيا و الفيسبوك و تويتر و البريد الإلكتروني ، تم فقد مهارات التواصل وجهاً لوجه أو وضع هذه المهارات جانباً إلى أجل غير مسمى. هناك انخفاض حاد في التواصل الحيوى وجها لوجه. وبسبب هذا ، يفقد الناس فرصًا حيوية للتواصل وايجاد شبكه جديده من الاصدقاء والمعارف.

التكنولوجيا رائعة لا يمكن أن نقول غير ذلك ولن نكون بدونها. لكن التواصل وجهاً لوجه يمكن أن يعطينا بعضًا من أكثر التجارب فاعليه واثاره. يبقيك التفاعل البشري في حالة تأهب ويسمح لك بالاتصال فعليًا مع الشخص الاخر  ، وهو أصل مفقود تمامًا في الاتصال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى. يعد التواصل وجهًا لوجه أيضًا أكثر أشكال التواصل الفعال التي يمكن أن تساهم في نجاحك. إليك 8 نصائح لمساعدتك في تفاعلاتك وواصلك وجهًا لوجه اليوم:

1. بدء الاتصال وجها لوجه
البريد الإلكتروني سريع ، ولكن يمكن إساءة تفسيره بسهولة ، مما يؤدي إلى حالات محرجه للغايه. تزيد فرص وصول المعلومات بالتواصل وجهاً لوجه. خاصة إذا كانت هناك فرصة للنزاع ، فعليك أن تجتمع شخصيًا لنشر المشاعر السلبية وفهم أن لدينا جميعًا عواطف ويمكن أن تكون حساسة تجاه هذه القضايا القضايا. اجتمع شخصيا مع الناس لإقامة تواصل حقيقى.

2. كن على بينة من لغة الجسد وتعابير الوجه والاتصال بالعين.
استخدم هذه الأدوات لمصلحتك. التنقل بصريا و الاهتمام والانفتاح . تأكد من مشاهدة الشخص الآخر للحصول على التفاصيل البصرية ، ولكن يجب الحرص على عدم إساءة التفسير.

3. ابق عينيك على الهدف.
دردشة الشات على مواقع التواصل الاجتماعى جيدة ، ولكن لا ننسى لماذا تريد بدء الاتصال في المقام الأول. استخدم جهة الاتصال وجهًا لوجه لمساعدتك في توضيح رسالتك. يتيح لك ذلك التأكد من فهم الرسالة واستلامها بشكل صحيح.

4. لا تنجرف وتنسى المحادثات
لا تنجرف من خلال المواضيع. انتبه إلى المحادثة والأشخاص المعنيين فيها. يجب أن تكون قادرا على الخروج من المحادثه تذكر ما تم مناقشته ويجب أن تشعر أن المحادثه كانت فعاله.

5. كن حقيقي ومخلص.
كن هناك في الوقت الحاضر ، وليس برأسك فقط ، أو حتى أسوأ من ذلك ، على هاتفك. ابقى في حالة تأهب للتحدث بثقة واهتمام. امنح المتحدث الآخر اهتمامك الكامل.

6. كن حساسًا لوقت الشخص الآخر.
لا تأخذ من الوقت 20 دقيقة وأنت قد طلبت 10 دقائق ، ولا تخطو جانبا في مسائل أخرى. سيتيح لك العرض الحالي التواصل بوضوح والمساهمة في إجراء محادثة ناجحة.

7. كن مستعدا.
تعرف على موضوع المحادثة قبل البدء. إذا كنت تناقش الأفكار مع زميل أو رئيس ، فاعلم ما تريد أن تكون نتيجة المحادثة.

8. التواصل وجها لوجه هو التعاون.
كل اتصال هو اعطاء وأخذ. خذ زمام المبادرة لبدء الاتصال وجها لوجه وإعط الشخص الآخر اهتمامك الكامل عندما يبدأ بالحديث.

التواصل وجهاً لوجه هو أكثر أشكال المحادثة اكتمالاً وقوه. لا تتجنب ذلك ، ولكن أدخل المحادثه واجعلها فعاله. لا تفوت الفرص التي تأتي من الاتصال بشخص آخر وجها لوجه وحاول أن نبتعد عن التواصل عن طريق وسائل التواصل الاجتماعى بقدر الامكان لا أقول لك امنعها بتاتا فهذا بالطبع لايمكن ولكن استخدم طرق التواصل الاجتماعى بحدود ولا تجعلها تسيطر على كافه محادثاتك وتفاعلاتك مع الأخرين لأنها وكما ذكرنا ليست بتلك الجدوى.

أهم نصائح شيرلى:
الشعور بالخناق وعدم الراحه في منتصف يوم عملك؟ اطلب ما يطلق عليه العلماء "لحظة إنسانية"! التفاعل مع إنسان آخر يعطي تحفيز لعقولناوهذا ما لا نحصل عليه من أجهزة الكمبيوتر. على أدمغتنا أن تفسر الإشارات البصرية والصوتية في كل ثانية ، وهي تتطلب تركيزًا ومشاركةً فكرية. إن ذلك يحافظ على أدمغتنا حادة وينبهنا ويحفز ردود الفعل العاطفية. يمكن أن تعطيك "لحظة إنسانية" تلك الطاقة التي تحتاج إليها في نفس الوقت يربطك ذلك بشخص آخر ، مماسيجعل وبكل تأكيد من يومك أكثر نجاحا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة