24239227439127416
recent
أخبار ساخنة

من افضل الافلام 2018 ( الجزء الثانى )

الخط
تطرقنا فى تدوينة سابقة عن افضل الافلام 2018 المقترحة لك وسنكمل لك فى هذه التدوينة عن الجزء الثانى للافلام اللتى تقد تعجبك 



1. Sorry to Bother You
صدر: 6 يوليو
المدلى بها: ليكتيث ستانفيلد ، تيسا طومسون ، جيرمين فاولر ، أرمي هامر
إخراج: بوتس رايلي
لماذا هو عظيم : في الموسيقى التي قدمها كعضو في مجموعة الهيب هوب في أوكلاند The Coup ، عرضت Boots Riley هدية لمعالجة الأفكار الكبيرة الاستفزازية حول السياسة والعمل واللامساواة والعرق بالذكاء والأعصاب. من غير المستغرب أن نأسف لإزعاجك ، فإن الكوميديا ​​الضخمة التي كتبها وأخرجت عن التسويق عبر الهاتف كاسيوس جرين (ستانفيلد) مستخدمًا "صوته الأبيض" لتسلق سلم الشركة ، سيحمل لكمة مماثلة. الأمر الذي قد يكون مفاجئًا - وعلى مستوى أعمق ، ملهمًا - هو أن الجمهور يستجيب لرسالة الفيلم المناهضة للرأسمالية ومضاربه اللذيذة في بوتني Swop مع إيماءات الاعتراف وتهليل التشجيع. في حين أن الإحساس البصري السريالي للفيلم يتذكر سلسلة من الأصوات المستقلة في الـ 00 ، وخاصة أعمال ميشيل غوندري وسبايك جونز الطليق ، كانت هذه الأفلام غالبًا ما تكون مضمونة للتخبط في الانصهار العاطفي. الشمس الأبدية كانت تدور حول التسلق في دماغك. Sorry to Bother You هو حول الوصول إلى العالم من حولك ويهز به. رليلي مضحكة بشكل رهيب ، قصة المغامرة اللونية هي أمرًا إجباريًا. إنه هجاء رائع ، ولكنه أيضًا مخطط .



2. Annihilation
تاريخ الصدور: 23 فبراير
الممثلون: ناتالي بورتمان ، جينيفر جايسون لي ، جينا رودريجيز ، تيسا طومسون
المدير: أليكس غارلاند (إي إكس ماشينا)
لماذا هو رائع : رواية الكاتب جيف فاندرمير الهلوسة ، رواية الخيال العلمي الشبيهة بالكافكا تثبت أنها أرض خصبة لمخرج الأفلام أليكس غارلاند في هذا التكيف المضطرب والسريالي. لا يلتزم غارلاند بمؤامرة الكتاب ، لكنه يحتفظ بالمفهوم الأساسي: فالفريق من النساء ، بما في ذلك أستاذ علم الأحياء في بورتمان الحزين ، يجازفان في منطقة في ولاية فلوريدا تم وضعها في الحجر الصحي ويُعرف فقط باسم "المنطقة X" للتحقيق في سلسلة من الظواهر غير المفسرة. والاختفاء. تتحول الرحلة بسرعة إلى مخاطر ، ويصبح من الواضح أن المجموعة لن تجعلها على قيد الحياة. يعمل في نفس سجل البطة البيضاء مثل جون نجار The Thing ، والفيلم يزعج ويذهل بنفس القدر. ورفضًا لتوفير نوع حلول مربعات الألغاز التي تم تدريب المشاهدين على البحث عنها ، يترك لنا جارلاند صورًا مخدرًا: هجن حيوانات حيوانية تطارد فرائسها ، أناس رزيناء يتحولون إلى زهور ، وأزواج لامعة تؤدي حركات الرقص التفسيرية. مثل 2001: A Odyssey Space ، يجرؤ على الحلم بلغة لا يمكننا فهمها تمامًا .


3. Monrovia, Indiana
تاريخ الصدور: 26 أكتوبر
المخرج : فريدريك وايزمان (Ex Libris)
لماذا هو رائع : في عمر 88 ، يعرف فريدريك وايزمان كيف يصنع فيلمًا وثائقيا لفريدريك وايزمان. يختار موضوعًا ، عادة ما يكون موقعًا محددًا أو نظامًا اجتماعيًا أكبر ، ويراقب الناس هناك ؛ بمجرد جمعه ما يكفي من اللقطات ، يقوم بتحريرها إلى سلسلة من المشاهد التي تلعب بعضها بعضاً بطرق شعرية ومسلية. غالبًا ما يكون لديهم جودة منوهة ، حيث يشبهون جزءًا من الموسيقى المحيطة أكثر من الأفلام الوثائقية التي تشرح موقع Netflix أو خلاصة Facebook. ومع ذلك ، لا يوجد وايزمان هو نفسه: مقارنة بمعنى الأمل المثالية تقريبا المنبثق عن فيلمه السابق Ex Libris ، الذي فحص مكتبة نيويورك العامة ، مونروفيا ، إنديانا قاتمة. تبدأ بمحادثة دراسة الكتاب المقدس حول "المحن" في الحياة وتنتهي بجسد يتم إنزاله في الأرض. في ما بينهما ، تتعرف أكثر على هذه البلدة الصغيرة من خلال صالون الوشم الخاص بها ، والمطاعم ، والبيروقراطية المحلية. (وايزمان يحب اجتماع تخطيط جيد.) نعم ، يطالب الفيلم بالتركيز ، لكنه يدعوك أيضًا للتجول وتشجيع الفضول. وبدلاً من الإصرار على أن هذه المدينة الواقعة في الغرب الأوسط هي صورة مصغرة لفكرة سياسية أو اجتماعية أكبر ، فإنه يصل إلى حقائق أوسع عن طريق تخميرها في صغر حجم الحياة .


4. Leave No Trace
تاريخ الصدور : 29 يونيو
Cast: Ben Foster، Thomasin Harcourt McKenzie
المدير: ديبرا غرانيك (عظام الشتاء)
لماذا هو عظيم: أي شخص قرأ هاتشيت أو جانبي من الجبل في المدرسة الابتدائية ربما كان يحلم مرة واحدة من الأرض. الدافع النجاة ، الرغبة في التخلص من ممتلكاته الدنيوية وعيش حياة أبسط في البرية ، هو مثال أمريكي متأصل بعمق ، لا يزال يعلّمه الأطفال على الرغم من الدور الأساسي الذي تلعبه التكنولوجيا في الحياة العصرية. ديبرا غرانيك في ترك أي أثر ، ميزة خيالية الأولى لها منذ عظام الشتاء ، تحفر عميقا في الجانب المظلم من هذا الخيال من خلال سرد قصة ويل (فوستر) وثوم (ماكنزي) ، وهو ثنائي الاب والابنة الذين يعيشون في الجبال بالقرب من بورتلاند ، أوريغون. على الرغم من أن القصص الخلفية يتم الاحتفاظ بها إلى أدنى حد ممكن ، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي تظهر: هل ستكون إحدى المحاربين القدامى وتوفيت والدة توم منذ فترة طويلة. لديهم فقط بعضهما البعض - والغابة من حولهم. لكنهم لا يستطيعون إبقاء المجتمع في الأبد إلى الأبد ، وفي النهاية يتم القبض على ويل للعيش في الأراضي العامة ، ويتم إرسال الزوج للعيش في منزل في مزرعة لشجرة عيد الميلاد ، حيث تنمو ثوم لامتلاك سقف فوق رأسها و يصادق أرنب يدعى Chainsaw. سوف لا يمكن ضبط. سرعان ما يكون الزوج على الطريق مرة أخرى ، يجرون ركوب الخيل ويسيرون عبر الغابات الباردة. يستخرج غرانيك ، المخرج السينمائي الموجه نحو العملية ، رحلته المحفوفة بالمخاطر ، مع مزيج من الرهبة والشك ، في التقاط جمال العالم الطبيعي وخطر الحياة على الهامش. حتى إذا كنت لا تستطيع تخيل العيش بدون خدمة الواي فاي ، فسوف تفهم العلاقة بين ويل و ثوم. "أين تعيش؟ أين منزلك؟" يسأل شخص غريب توم في وقت متأخر من الفيلم. يجسد ردها القصير النداء العاطفي العميق لهذا الفيلم: "أبي" .


5. Mission: Impossible -- Fallout
صدر: 27 يوليو
المدلى بها: توم كروز ، هنري كافيل ، فينج رامز ، ريبيكا فيرغسون
مخرج: كريستوفر ماكوارى (طريق البندقية)
لماذا هذا رائع: حيث أن النجومية توم كروز نجحت في السنوات الأخيرة ، مع فشل الأفلام الحديثة مثل المومياء والأمريكية الصنع في التواصل على مستوى ثقافي أوسع ، فإن الاحتفال بالبعثة: امتياز مستحيل قد تكثيف فقط. يبدو الأمر وكأن الجماهير قد قررت بشكل جماعي أن هذه هي الطريقة التي يريدون بها TC الخاصة بهم: القفز من طائرة ، والركض عبر سطح المبنى ، أو معلقة على جانب من جرف. بصراحة ، عادلة بما فيه الكفاية! في حين أن Mission: Impossible - Fallout ليس أفضل دخول في سلسلة الجاسوس الفائق - يصوت تصويتي لبرود بيرد Ghost Protocol أو Brian de Palma المثير 1996 الأصلي - لديه إحساس قوي بالتاريخ ، إحساس ساذج من الفكاهة ، وحفنة من القطع المذهلة. (معركة الحمام ومطاردة طائرات الهليكوبتر يشتركان في أعلى مرتبة الشرف). McQuarrie ، المخرج الأول الذي يعود لمرة ثانية: أنا المغامرة بعد التعامل مع روغ نيشن 2015 ، هو حرفي محترف ، وعلى الرغم من 147 دقيقة من وقت التشغيل ، فإن Fallout لا يخسر أبداً. قوة الدفع. يرسل لك تندفع خارج المسرح بحثًا عن ارتفاعات مماثلة. سيئ للغاية حتى عدد قليل من الأفلام الحديثة يمكن حتى التنفس على نفس الارتفاع .


6. Madeline's Madeline
صدر: 10 أغسطس
Cast: Helena Howard، Miranda July، Molly Parker، Curtiss Cook
المدير: جوزفين ديكر (زبدة على المزلاج)
سبب هذا رائع : فيلم مثير للجدل رسميًا مثل مادلين مادلين يجعلك تلاحظ مدى أمان معظم الأفلام المستقلة. من منظور المؤامرة والموضوع ، فإن الديناميكية الأبوية المليئة بالتوتر بين مادلين (هوارد) وأمها (يوليو) ليست مختلفة عن الدرامات العائلية الأخرى المتوترة ، لكن الطريقة التي يتبعها ديكر في القصة هي فريدة تمامًا. الكاميرا المتجولة وتصميم الصوت المحموم يجلبانك إلى الحالة العقلية المضطربة في مادلين ، في حين أن وجود مخرج مسرحي موهوب (باركر) الذي أصبح مهووسًا بمادلين كفنان أكثر تعقيدًا للمادة ، مما يحوّل الفيلم إلى نقد مادي لنفسه. من له الحق في معرفة قصته؟ هل يمكن للفن التقاط الحياة الداخلية؟ ما الفرق بين الاحساس والهراء؟ هذه أسئلة صعبة وعاجلة لا يدعي الفيلم أنها تملك إجابات عنها. إنها تبدو كثيفة ومتطلبة - وبصراحة ، إنها في بعض الأحيان - ولكن النهج الشعري مبهج أيضًا. ستقع في زوبعة المشاهد والأصوات. يتذكر من حين لآخر شجرة الحياة في تيرنس ماليك ، لكن ديكر أكثر رغبة في مطاردة المجهول. لا تخف من متابعتها .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة